2025/11/27
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس الجمعية العلمية الملكية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الحفل الختامي لـ أسبوع الريادة العالمي 2025 بنسخته السابعة عشرة، والذي أقيم تحت شعار "معًا نبني"
وينظم هذا الحدث سنويًا مركز الملكة رانيا للريادة، بالشراكة الاستراتيجية مع منصة زين للإبداع (ZINC)، وبمشاركة 23 جامعة حكومية وخاصة من مختلف محافظات المملكة، ليُعد من أبرز الفعاليات الوطنية الداعمة للابتكار وريادة الأعمال.
وخلال الحفل، تم تكريم مبادرة برنامج إرادة تقديرًا لدورها الريادي ومساهمتها الكبيرة في إنجاح فعاليات أسبوع الريادة العالمي لعام 2025 بحصولها على جائزة "حليف الأسبوع واستلم الجائزة المهندس سامي العليمي مدير عام مبادرة ارادة، حيث نظمت مبادرة "إرادة" أكثر من 150 فعالية في مختلف مناطق المملكة، شملت ورشًا تدريبية، ومحاضرات متخصصة، وجلسات نقاشية هدفت إلى تمكين الرياديين وأصحاب الأفكار الإبداعية.
كما ساهمت المبادرة في دعم المشاريع المنزلية والحرفية من خلال مشاركتها في بازار منصة "يدوي" الذي أقيم في الجمعية العلمية الملكية، إضافة إلى تنظيم هاكاثون إربد للتكنولوجيا التقنية الذي استقطب شبابًا رياديين قدموا أفكار وحلول مبتكرة تخدم قطاعات متعددة.
وحظيت فعاليات "إرادة" طوال الأسبوع بانتشار وتغطية إعلامية واسعة، ما يعكس دورها كشريك ريادي فاعل في تعزيز منظومة الابتكار وتمكين الشباب.